News

مجلس الدولة يستقبل طلبة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس

19 Jul 2022

استقبل مجلس الدولة اليوم الثلاثاء 19 يوليو2022م، عددا من طلبة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.
  وتعرف الطلبة خلال الزيارة على دور المجلس في العمل الوطني، وصلاحياته، واختصاصاته وآلية عمله، وذلك من خلال شرح قدمه الدكتور سلطان بن خميس الخروصي نائب مدير دائرة الشؤون الاجتماعية والثقافية بالأمانة العامة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس، مبرزا أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في زيادة الوعي بالممارسة المؤسسية للشورى لدى كافة الأوساط المجتمعية وخصوصا طلبة الجامعات والكليات والمدارس.
مؤكدا في ذات الصدد حرص المجلس على مد جسور التواصل مع المجتمع وذلك من خلال الزيارات المباشرة لمقر المجلس، وعبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.
وقد حضر الزيارة: الدكتور أحمد بن حمود الحبسي المكلف بالقيام بأعمال الأمانة العامة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.
إثر ذلك قام الطلبة بجولة في مبنى المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه المختلفة، كما استمعوا من خلال عرض مرئي حول المهام والمسؤوليات المناطة بالمجلس قدمه نائب مدير دائرة الشؤون الاجتماعية والثقافية بالأمانة العامة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس، تطرق خلالها إلى اختصاصات المجلس وصلاحياته وأجهزته المختلفة، وعدد الأعضاء، وآلية تعيينهم، والفئات التي يتم اختيارهم من بينها، وشروط
 
العضوية، والمراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون في المجلس، علاوة على استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس والتعريف بأعماله وأنشطته.
كما تناول نائب مدير دائرة الشؤون الاجتماعية والثقافية، خلال العرض المرئي مهام واختصاصات الأمانة العامة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس وآلية عملها.
وفي الختام قام بالرد على أسئلة الطلبة كافة.
 
 
Featured News
Leave Your Message & Subscribe


Leave message
Your rating:



 Security code

Subscribe News   
sdsdsdsd13390
Current rating: 0 (0 ratings)